الأحد، 5 يونيو 2016

كورس سيو أهم المصطلحات و التسميات

أكمل المقال

تعريف مصطلحات  السيو الأكثر إستعمالاً وكل ما تريد معرفته في دورة كورس سيو 




شرح, seo, سيو

مرحباً بكم في درس جديد  من كورس سيو  رأينا في التدوينه الفارطة مقدمة السيو و تحسين محركات البحث أبرز القواعد و تعريف seo سيكون اليوم الجزء الثاني أو سنتعمق أكثر و ستتمحور  تدوينتنا و هي الأهم نعم يا صديقي يجوب أن تركز معي هنا لأن هذا المقال هو العمود الفقري يجب أن تفهم و تنتبه لأننا سنقوم بحوصلة لأهم الأشياء التي سنتناولها لاحقا  دعنا نقول الفهرس و المصطلحات الشائعة في عالم السيو التي لابد أن تصبح ماهراً فيها لذلك يجب التركيز 
لن أطيل عليكم انما أكدت على التركيز  لمصلحتكم فقط 
نحن نعلم الأن أن seo هو  مجموعة من الأشياء التي تمكنك من تصدر محركات البحث سندكر تعريف كل شيء على حداً ثم ننتقل إلى تحليل  كورس سيو في التدوينات القادمة سيكون شرح على شكل سريع و مفيد تابعوا معي :

شرح, seo, سيو

الدومين: و هو الموجود في أعلى الصفحة أي www.anything, كما يطلق عليه  نطاق شبكة الإنترنت و  هو اسم الموقع أو URL، و يسمى أحيانا اسم المضيف. اسم المضيف هو اسم العنوان في الأعلى www ، عندما يصعب تذكر عنوان IP فهو يحل مكانة و هذا يسمح لزوار الموقع إيجاده و العودة إليه على شبكة الإنترنت بكل سهولة. كما يسمح للمعلنين القدرة على إعطاء موقع على شبكة الانترنت اسما.  أيضاً مرونة نطاقات مواقع الويب تتيح العديد من عناوين IP لتكون مرتبطة في نفس المجال على الشبكة.

الكلمات المفتاحية: الكلمات الرئيسية، في سياق محرك البحث الأمثل و هي مجموعة معينة من الكلمات تستهدف ما يتعلق بمحتوى مدونتك مثال مدونتي تتعلق بالتعليم فالكلمات المفتاحية ستكون ( دراسة ، أدب ،تاريخ ، مراجعة ... و هكذا )  و هي  عبارات معينة  تصف محتويات صفحة الويب خاصتك و تهدف الكلمات لتكون بمثابة الاختصارات التي تلخص صفحة كاملة. تشكل أيضاً جزء من البيانات الوصفية و مساعدة محركات البحث.و بعبارة أخرى، عليك أن تعرف كيف يمكن للناس أن يبحثوا عن المنتجات أو الخدمات أو المعلومات التي تقدمها عن طريق  الكلمات المفتاحية .

سرعة تحميل الصفحة: مدى سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك هو  العنصر الحاسم ، مهم و مهم جداً إنتبه يا صديقي ف جوجل منذ نهاية 2015 و بداية   2016 أصبحت تهتم إهتماماً كثيراً بسرعة تحميل  الموقع بل من أسباب إحتلال المراكز الأولى في google هي سرعة فتح الصفحة  مواقع بطيئة جدا = تجربة المستخدم سيئة و نتائج متأخرة .
شرح, seo, سيو


الروابط الداخلية : كمقدمة هي كل الروابط التي تدل على موقعك في كل الموقع الأخرى إنتبه يجب أن تكون روابطك في مواقع ذات  دومين اثورتي و page اثورتي عالي أو ستكون النتائج عكسية عدد الباك لينك يعد مؤشرا على شعبية أو أهمية  ذلك الموقع ،backlink  هي واحدة من القياسات الأساسية لجوجل و ياهو و بنج يستخدمنها لتحديد ما إذا كان الموقع هو ذو الصلة و المغزى.

 الروابط الخارجية: حسنا يمكن أن نقول أنك قمت بتحرير تدوينه ما و وضعت رابط لشركة أو عنوان  ما أو شيء من هذا القبيل في النص عند النقر عليه يسمى ذلك رابط خارجي، معضم الروابط الخارجية هي نو فولو   أي  لا تؤرشفها محركات البحث و لا تتبعها إلا إذا فعلت أنت هذا يدوياً و أنا شخصياً لا انصح بهذا أبداً 
كانت هذه الجزء الأول من كورس سيو  إنتضرونا في الجزء الثاني قريباً 

هناك تعليقان (2)

  1. نصل بمواقع الويب الى صفحات جوجل الاولى واعلى نسب تسويق لها فى شركة سوقنى فى مصر
    اتصلوا بنا على تليفون
    002_01008745590

    ردحذف
  2. اشهار مواقع
    اذا كنت تبحث عن خدمة اشهار مواقع لدي شركة تسويق الكتروني قوية ومتخصصة فنحن شركة ميكسيوجي افضل شركة تسويق مواقع واشهار مواقع ونقدم خدمات سيو من خلال افضل فريق عمل متخصص في التسويق
    سيو
    للاتصال من داخل مصر 00201010116604
    للاتصال من داخل السعودية 535296718
    http://mixseogy.com/seo-emarketing/

    ردحذف